الاثنين، 27 نوفمبر 2017

السودان يشارك في الدورة الـ 33 للكومسيك باسطنبول

ترأس وزير الدولة بوزارة النقل والطرق والجسور، إبراهيم يوسف، وفد السودان المشارك في الجلسة رقم 33 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) باسطنبول في الفترة من 20-23 نوفمبر 2017.

وقال وزير الدولة، لدى تقديم خطاب السودان في الاجتماع الوزاري، بحضور رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان الذي اثني فيه على دور الكومسيك برئاسة رئيس جمهورية تركيا في المساهمة في تحقيق أهداف منظمة التعاون الإسلامي في المجال الاقتصادي.
وحثَّ الدول الأعضاء في المنظمة على تمويل القطاعات الوطنية على امتداد خط السكك الحديدية بين داكار وبورتسودان، وتضمين هذه القطاعات في خطط التنمية الوطنية داخل منظومة دول التعاون الإسلامي.
ودعا الدول الأعضاء والأجهزة والمؤسسات ذات الصلة ذات الصلة بالمنظمة إلى المشاركة في المؤتمر الإسلامي الثاني لوزراء النقل الذي تستضيفه الخرطوم في فبراير 2018.
وقدَّم الوزير ورقة علمية حول تحسين وتطوير ممرات النقل بدول منظمة التعاون الإسلامي وجدت تجاوباً ومشاركة مقدرة من المختصين، وتم اختياره رئيساً للجلسة الخاصة بممرات النقل الخاصة، التي تناولت مبادرة الحزام والطريق الصينية وخط بورتسودان- داكار.
وعلى هامش المؤتمر التقى الوزير نظيره التركي أحمد أرسلان، الذي أشاد بعمق العلاقات بين البلدين، ممتدحاً مشاركة السودان الفاعلة في المؤتمر.
من جانبه، أشاد الوزير بالعلاقات المتميزة بين البلدين وتم التداول حول مختلف قضايا النقل على المستويين الثنائي والإقليمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق