الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

أرور يؤكد تضافر الجهود لتعزيز الخدمات البيطرية

أكد وزير الثروة الحيوانية، بشارة جمعة أرور، استعداده لتضافر الجهود بالمركز والولايات وفق إحكام التنسيق مع الإدارات المعنية بوزارته، لأهمية تعزيز الخدمات البيطرية والاهتمام بصحة القطيع المتكاملة دعماً للولايات.
وقال خلال لقائه الإثنين، وفد محلية الدبب في غرب كردفان برئاسة المعتمد، البلولة الدقيل، وذلك في إطار الوقوف على أوضاع القطاع بالإشراف والمتابعة والرعاية لمعرفة الكم والكيف من الثروة.
ووعد بزيارته للولاية الأيام المقبلة مع البدء الفوري لوضع الترتيبات اللازمة للتعرف على خط السير الواضح للعمل المطلوب، بالاستعانة والتنسيق مع حكومة الولاية حسب السياسات المشروعة باعتبارها من الولايات الغنية بالثروة ولديها حق الأولوية بالتركيز والاهتمام.
وجدّد الوزير اهتمامه واستعداده لتوفير كافة المعينات البيطرية والسعي لوضع خطط وبرامج للاهتمام بالتلقيح الاصطناعي والتغيير من النمط التقليدي لحياة الرحل ومحاربة الأمراض المتنقلة بين الإنسان والحيوان، وحلحلة كافة المشاكل والاحتكاكات بين المزارعين والرعاة.
من جهته أشاد المعتمد بالترحيب والاستقبال للوزارة الاتحادية في دورها ودعمها المشهود للولاية، وقال إنه يسهم في ترقية الخدمات البيطرية وتحقيق الأهداف التي تقود إلى المحافظة على القطيع وزيادة الإنتاج لرفد خزينة الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق