الخميس، 16 نوفمبر 2017

السودان يُقدِّم عرضاً استثمارياً للشركات النفطية الكبرى

قدَّم وزير النفط والغاز، عبدالرحمن عثمان عبدالرحمن، للمشاركين في مؤتمر أبوظبي للبترول عرضاً للفرص الاستثمار، مبشراً بوجود شواهد نفطية في عدد من ولايات البلاد، وصفها بالمطمئنة، داعياً الشركات - خاصة الأجنبية - إلى الولوج للاستثمار في قطاع النفط والغاز.

وعقد الوزير خلال مشاركته ممثلاً للسودان في فعاليات المؤتمر، لقاءات مع كبرى شركات النفط العالمية، حيث التقى بوفد شركة (HAJBNYBI) الأميركية، وبحث سبل التعاون في مجال النفط والغاز وقطع الغيار والمعدات للصناعة النفطية، كما التقى شركات روسية.
وامتدح جهود الشركات الصينية في التعاون النفطي واستخراج البترول في السودان، مُوضحاً واقع الصناعة النفطية في السودان، حيث يقدر الإنتاج اليومي 88 ألف برميل في اليوم، منوهاً إلى تكثيف الوزارة لجهود زيادة الاحتياطي النفطي.
وقال الوزير إن السودان يمتلك بنية قوية في مجال المنشآت النفطية، لافتاً إلى خطط طموحة لزياده الإنتاج النفطي. وأضاف "إننا نهدف إلى شراكات تمكن من زياده الإنتاح النفطي"، داعياً الشركات إلى استثمار الفرص المتاحة.
هذا وقد التقى وزير النفط، رئيس مجموعه الخريفي الاستثمارية، سعد الخريفي، الذي أكد أن المناخ الاستثماري في السودان بات مُشجعاً، وأعلن عزم المجموعة على زيادة استثماراتها في السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق