الخميس، 16 نوفمبر 2017

وزارة الكهرباء تُدشن محطة قياس الرياح بـ"الجامعة الأهلية"

دشنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، يوم الأربعاء، محطة قياس الرياح بجامعة أمدرمان الأهلية والتي نفذتها الوزارة في إطار دعم المؤسسات التعليمية والبحثية بالبلاد، حيث إن المحطة تمكِّن من معرفة نسبة الإشعاع الشمسي وسرعة الرياح والضغط الجوي.

وأكد مدير الإدارة العامة للطاقات المتجددة بالوزارة، المهندس محجوب عيسى، الاهتمام بدعم البحث العلمي لمواكبة التطور وتعدد مصادر إنتاج الطاقة.
وقال في تصريحات صحفية إن إنشاء محطات للقياس بالجامعات يمكِّن الطلاب والباحثين من الاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال الطاقات المتجددة، التي أضحت تتصدر اهتمامات دول العالم في إنتاج الكهرباء. 
من جهته ثمن مدير جامعة أمدرمان الأهلية، البروفيسور كرار أحمد بشير العبادي، دعم وزارة الموارد المائية والري والكهرباء للجامعة بإنشاء محطة القياس.
 وقال إن الجامعة الأهلية تمتلك رصيداً معرفياً واسعاً في إجراء أبحاث الطاقات المتجددة، وإن السودان خطا خطوات متقدمة في هذا المجال على المستويين البحثي والتطبيقي .
من جانبه قال البروفيسور حسن نور الدين، مدير مركز الطاقة البديلة والتنمية المستدامة بجامعة أمدرمان الأهلية، إن رسالة مركز الطاقة بالجامعة تهدف إلى الاستفادة من الطاقات الجديدة والمتجددة، وفي مقدمتها طاقة الرياح والطاقة الشمسية ودعم الكليات المتخصصة بالتكنولوجيا
والمعرفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق