الأحد، 5 نوفمبر 2017

إصلاحات وحوافز وإعفاءات للمستثمرين في السودان

قال وزير التجارة حاتم السر، إن السودان استقبل رفع العقوبات بصياغة قانون استثماري جديد، ينص على تقديم تسهيلات حقيقية وفي الإنجاز وخفض الرسوم، وتيسير عملية تصدير المنتجات، وتقديم حوافز وإعفاءات لمدخلات الإنتاج، بجانب ميزات أخرى تُقدم للمستثمرين.
وأوضح أن السودان يستقبل يومياً وفوداً عربية وأجنبية بما فيها شركات أميركية، تتطلع إلى الاستثمار في السودان، بعد رفع العقوبات التي استمرت 20 عاماً، وكانت السبب الرئيس في تعطيل الاستثمار والتجارة، وحرمت السودان من أن يكون جزءاً من الاقتصاد والتجارة العالميين.
ولفت السر، في حوار مع صحيفة الحياة السعودية، خلال زيارة للإمارات برفقة وزير الاستثمار مبارك الفاضل المهدي ووفد يضم مسؤولين ورجال أعمال، للترويج للاستثمار في السودان والمشاركة في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، لفت إلى أن العقوبات "كبّدت البلاد خسائر تصل إلى 500 بليون دولار، وفقاً لتقديرات خبراء اقتصاد".
وقال إن السودان يفتح أبوابه أمام المستثمرين العرب والأجانب، وأنه بدأ منذ رفع العقوبات مطلع الشهر الماضي، إعداد حزمة إصلاحات اقتصادية في مجالات كثيرة.
وأكد السر أن المستثمر يمكنه في أقل من أسبوع، تنفيذ فكرة المشروع في السودان، واستلام كل المصادقات الخاصة بالمنشأة سواء أكانت صناعية أو زراعية، ومهما كان شكلها أو نوعها أو حجمها. وعدَّ أن هذا الإجراء جيد لتشجيع المستثمر للمجيء إلى السودان، للاستفادة والمساعدة في نهضته وتطوّره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق