الاثنين، 6 نوفمبر 2017

إجتماعات الخبراء للجنة العليا السودانية الموريتانية تتوافق على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات

قال الأستاذ عبد العاطى جابر رئيس وفد الخبراء للجانب السودانى فى أعمال إجتماعات اللجنة العليا السودانية الموريتانية انه تم التوافق خلال مداولات أعمال اللجنة الفنية مع الجانب الموريتانى على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات والبرامج التنفيذية .
وقال عبد العاطى إنه ستنعقد خلال هذا اليوم الاجتماعات على المستوى الوزارى ، ويتم غدا التوقيع على محضر أعمال اللجنة والبرامج التنفيذية والاتفاقيات التى تم الاتفاق عليها على مستوى اللجنة العليا.
وأشار رئيس الجانب السودانى الى مجالات التعاون التى سيتم التوقيع عليها خلال أعمال الدورة وتتمثل فى مجالات الخدمات الجوية ومذكرات تفاهم فى تقنية الاسكان والعمران ومجال التدريب المهنى والتعاون الشرطى والتخطيط الاستراتيجى والعمل وتحديث الادارة والمياه والصرف الصحى والمعادن وبرنامج تنفيذى للتعاون فى مجال الموانئ البحرية الى جانب الكثير من الاتفاقيات المتنوعة فى مجالات إقتصادية.
وأثنى عبد العاطى على عمل الخبراء والذى إتسم بروح الوفاق والتعاون من خلال مناقشة مواضيع أعمال اللجنة على المستوى الفنى .
ووصف رئيس الجانب السودانى العلاقات مع موريتانيا بالطيبة ويسودها الوفاق بين البلدين ، مبينا أن هناك فرصا كبيرة لتقوية هذه العلاقات بين البلدين فى مجالات تجارية واقتصادية وفنية وقطاعات حيوية فى مجال النقل والاسكان والتدريب المهنى .
وأشار عبد العاطى إلي أن هذه الاتفاقيات سيستفيد منها البلدان فى مجالات حيوية وخاصة أن لموريتانيا الرغبة للتعاون فى مجالات مختلفة فى التجارة والاقتصاد والاستثمار .
وأضاف أن هناك قطاعات سودانية حيوية تنوى الاستثمار فى موريتانيا فى مجالات مختلفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق