الأحد، 30 أكتوبر 2016

السودان يستضيف الاجتماع العربي الأفريقي للتنمية الزراعية

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم، يوم الإثنين، الاجتماع الوزاري العربي الأفريقي الثالث حول التنمية الزراعية والأمن الغذائي، بمشاركة وزراء الزراعة بالدول العربية والأفريقية والمختصين في هذا المجال، وذلك لمناقشة تنفيذ خطة العمل الزراعي المشترك. وقال وزير الزراعة والغابات د. إبراهيم آدم الدخيري، إن الاجتماع الذي يستمر يومين سيناقش خطة البرنامج المشترك العام 2017- 2019 وتقرير ودراسة عن تعديل التجارة والاستثمار من أجل التنمية الزراعية والأمن الغذائي.
وأوضح أن خطة العمل العربية الأفريقية المشتركة حول التنمية الزراعية والأمن الغذائي مبنية على رؤى مشتركة وشراكة استراتيجية بين هذه الدول وتم إقرارها في الاجتماع الوزاري العربي الأفريقي في شرم الشيخ عام 2010 ومن ثم اعتمدت في القمة العربية الأفريقية الثالثة بليبيا عام 2010.
وأشار الدخيري لوكالة الأنباء السودانية، الأحد، إلى أن الاستعدادات كافة لإنجاح هذا الاجتماع المهم واستقبال الوزراء من الدول الصديقة والشقيقة العربية والأفريقية، قد اكتملت.
ونوه الوزير إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية للاستثمار الزراعي السوداني لتحقيق الأمن الغذائي حاضرة في الاجتماع.
وقال إنها ستقدم رؤية وتسهم في الأمن الغذائي المشترك، وأضاف أن السودان سيقدم خلال هذا الاجتماع جملة من القضايا التي من شأنها التسريع في تنفيذ الخطط للعمل المشترك العربي الأفريقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق