الخميس، 27 أكتوبر 2016

لدى لقائه وزير الاستثمار: وفد جزائرى يبدى رغبته في الاستثمار فى القطاع الدوائى

جدد وزير الاستثمار الدكتور مدثر عبد الغنى عبد الرحمن حرص الوزارة على إنفاذ سياسات الدولة وإستراتيجيتها الرامية لتوطين الصناعات الدوائية بالبلاد عبر إستقطاب المزيد من الإستثمارات فى هذا القطاع الذى وصفه بالمهم.
وكشف الوزير خلال لقائه بمكتبه اليوم بوفد المستثمرين الجزائرى والذى أبدى رغبته للاستثمار فى القطاع الدوائى والصناعات البلاستيكية عن إرتفاع عدد مصانع الدواء بالبلاد الى 26 مصنعا على أحدث نظم التصنيع والجودة العالمية مع إتباع نظم إنتاجية متكاملة منوها الى أن تلك المصانع تغطى 30% من حاجة البلاد مما يشير الى وجود فرص كبيرة للإنتاج والتسويق مع إمكانية التصدير لدول الجوار والمنطقة.
وقال الوزير إن إهتمام الدولة وتشجيعها للصناعات الدوائية منح المستثمرين تسهيلات كبيرة تصل الى الإعفاءات الجمركية الكاملة للمكونات الرأسمالية الى جانب إعفاءات من رسوم الانتاج للمنتجات الدوائية المصنعة محليا وإعفاءات جمركية على استيراد المواد الخام.
وفى ما يلى الصناعات البلاستيكية اشار الوزير الى تطور هذه الصناعات خلال العشرة اعوام الماضية نتيجة لتنامى الاسواق الداخلية وزيادة الطلب عليها، منوها توفر الاسواق الجاذبة لتنامى هذه الصناعات.
وأشار وزير الاستثمار الى تطلع السودان للشراكات الاقتصادية والاستثمارية مع الجزائر فى ظل تطور علاقات التعاون بين البلدين وجهود القيادة فى البلدين لتقوية العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة.
من جهته قال رئيس الوفد الجزائرى ان زيارتهم الى السودان تأتى بهدف الإطلاع على فرص وحجم الاستثمار فى الصناعات الدوائية و البلاستيكية الى جانب الوقوف على التجارب القائمة فى هذه المجالات.
وأكد الوفد رغبة المستثمرين الجزائريين الدخول فى شراكات إستثمارية مع القطاع الخاص السودانى بما توفر لديهم من معلومات حول مناخ الاستثمار والامكانيات الضخمة التى يتمتع بها السودان.
واأمن اللقاء على اجراء الدراسات اللازمة والوقوف على التجارب وحجم الاسواق المستهدفة بالتصنيع الدوائى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق