الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

رئاسة الجمهورية تحسم قضايا الأراضي الاستثمارية بالشمالية

حسمت رئاسة الجمهورية وحكومة الولاية الشمالية القضايا الخاصة بالأراضي الاستثمارية التي تقع في منطقة غرب القولد، وبعض المشاريع الاستثمارية بمحلية الدبة، بعد القرار 206 الذي حجز بعض أراضي الولاية لصالح وحدة تنفيذ السدود.
وكشف والي الولاية الشمالية مهندس علي عوض محمد موسى، في مؤتمر صحفي بدنقلا، عن دخول القرارين 65 و66 الصادريْن من رئاسة الحمهورية حيز التنفيذ، موضحاً أن القرارات تأتي في مصلحة الولاية والمواطن والمستثمر.
وقال إن الولاية عكفت منذ عام على دراسة المقترحات والقرارات الخاصة بالأراضي الاستثمارية لتتواكب مع مصلحة الولاية والمواطنين. وأشاد بتجاوب رئاسة الجمهورية مع قضايا غرب القولد ومشروع الراجحي بمحلية القولد.
وأبان أن القرارات تمثلت في إزاحة المشاريع غير الاستثمارية، والإبقاء على بعض المشاريع مع ترك حرم ﻷهالي المناطق والشارع العام بمساحة 7 كيلو، وتخصيص 100 ألف فدان للمواطنين بمنطقة القولد، بالإضافة إلى 54 ألف فدان بمحلية الدبة، موضحاً أن القرار خصص 300 ألف فدان لمشروع الراجحي.
وحذَّر والي الشمالية من تنامي الزحف الصحراوي الذي يلتهم 25 كيلو من أراضي الولاية سنويا. وكشف توقيع عقودات الأسبوع الماضي بمبلغ 155 مليون جنيه لإدخال الكهرباء للمشاريع الزراعية، مؤكداً وصول الكهرباء لخمسة آلاف مزارع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق