الأحد، 30 أكتوبر 2016

المعادن: الشركات المنتجة للذهب في تزايد مستمر

أعلن وزير المعادن السوداني د.أحمد محمد محمد الصادق الكاروري، إن عدد الشركات المنتجة للذهب في البلاد في ارتفاع مستمر، متوقعاً أن يتضاعف عدد التي ستدخل منها مرحلة الإنتاج خلال عامين باعتبار أن أغلبها في المرحلة النهائية.
وشدد كاروري خلال لقاء جمعه بمكتبه في مباني الوزارة بالخرطوم مع مستثمرين من سلطنة عمان على عدم وجود قيود على صادر الذهب للخارج.
وقال إن كل الشركات المنتجة تقوم بتصدير إنتاجها إلى الخارج من دون أي قيود، مقراً بتأثير المقاطعة الأميركية على استيراد الأجهزة الحديثة والمتطورة لاستخدامها في قطاع التعدين، إلى جانب تأثيرها على التحويلات المالية.
وعرض الوزير على المستثمرين العمانيين الدخول في مجال تصنيع المعادن لإضفاء قيمة مضافة عليها بدلاً من تصديرها في شكل خام.
من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية السودانية للاستثمار والتطوير سيف بن علي الصالحي، رغبتهم الجادة للاستثمار في قطاعي المعادن والزراعة بالسودان.
وتابع "نحن متحمسون للاستثمار في قطاع المعادن بالسودان والوصول إلى نتائج إيجابية في القريب العاجل".
في سياق آخر، تعهد الوزير برعاية مناشط جمعية مهندسي التعدين والتي على رأسها إقامة مؤتمر جامع لمناقشة عدد من القضايا التي تهم القطاع نهاية شهر نوفمبر المقبل.
وأكد الوزير خلال لقائه المكتب التنفذي للجمعية، الأربعاء، أن الوقت مناسب الآن لبداية تعاون مع الجمعية في أنشتطتها كافة والتي من بينها إقامة مؤتمر لمناقشة قضايا التعدين.
وطالب الوزير أعضاء الجمعية والهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بالاتفاق على مواعيد إقامة المؤتمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق