الأحد، 30 أكتوبر 2016

اتحاد العمال: مساع مستمرة مع الرئاسة لزيادة الأجور

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان يوسف علي عبدالكريم، استمرار سعي الاتحاد مع وزارة المالية ورئاسة الجمهورية التي أكدت زيادة الأجور في موزانة العام القادم، من أجل إصلاح الدولة وزيادة الإنتاج، وتخفيف الأعباء المعيشية على العاملين. وعدَّ عبدالكريم أن زيادة الأجور تجعل من العامل ينتج بهمة وجودة، لافتاً إلى المجهودات النقابية لتخفيف الأعباء على العاملين، متمثلة في قوت العاملين وتطوير السلع الرمضانية، وفتح التعاونيات بمواقع العمل، ليحصل العامل على السلع الأساسية من المورد إلى المستهلك بدون وسطاء.
وأشار، لدى حديثه بالملتقى النقابي للاتحادات الولائية والنقابات العامة بصالة المعلم بالخرطوم، السبت، إلى أن نقطة البداية في إكمال إجراءات المؤسسة العمالية للتمويل الأصغر، مطالباً جميع النقابات واتحادات العمال الولائية بإنشاء صناديق التكافل والزمالة التي تقدم الخدمات للعاملين في المناسبات كافة.
وقال إن الملتقى ينعقد في مرحلة الوثبة الثالثة من أجل توحيد الرؤى والخطط، لجهة أن الحركة النقابية جسم واحد، فضلاً عن أنها بادرت باتخاذ نهج الوحدة النقابية والحوار المجتمعي، واصفاً الحركة النقابية ببرلمان العمال.
وانتقد عبدالكريم احتكار الأحزاب السياسية والنخب للقضايا القومية، مشدداً على ضرورة وجود الحركة النقابية في المجالس التشريعية، وأن لا تحتكر على الأحزاب فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق