الاثنين، 31 أكتوبر 2016

6ر8 مليون يورو من الاتحاد الأوربي لمشروعات بشرق السودان

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، الأحد، أنها تنفذ حالياً مشروعات تنموية بتكلفة 6ر8 مليون يورو، مقدمة من الاتحاد الأوروبي، لمعالجة أزمة انعدام الأمن الغذائي في ولايات شرق السودان الثلاث(كسلا،القضارف،بورتسودان).
وأكد ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في السودان عبدي جامع، أن البرنامج الجاري تنفيذه يعد مثالاً ناجحاً للتعاون بين المنظمة مع الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الشريكة في السودان، ويهدف لبناء السياسات المبنية على الحقائق، لتعزيز قضايا الأمن الغذائي والتغذية في البلاد.
وتابع "إن البرنامج فعل الكثير لإنشاء مؤسسات لجمع وتحليل وتوفير المعلومات حول الأمن الغذائي في ولايات شرق السودان، ما يستدعي بذل جهود جادة لتوسيع نطاق البرنامج، ليشمل ولايات أخرى، لرفع مستوى الوعي حول أهمية استخدام البيانات في صياغة واتخاذ القرارات والسياسات".
وأكد الاستمرار في العمل على تحقيق أهداف البرنامج مع حكومة السودان والشركاء الدوليين، حتى يصل الأمن الغذائي للجميع في السودان.
من جهته، قال رئيس قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، يانيك فا، إن البرنامج حقق نجاحات لا يمكن إنكارها، حيث تم تعزيز النظم، وإن الاحتمالات المستقبلية لانعدام الأمن الغذائي في ولايات البحر الأحمر وكسلا والقضارف يمكن تداركها، كما سيتم دعم ولاية النيل الأزرق بأدلة قوية.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز التدخل المرن لمدة أربع سنوات في ولايات شرق السودان من خلال إنشاء المؤسسات، وإنشاء نظام معلومات الأمن الغذائي وبناء القدرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق