الخميس، 27 أكتوبر 2016

السودان وبيلاروسيا تبحثان تنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك

بحث وزير النفط السوداني، محمد زايد عوض، الأربعاء، مع نائب وزير خارجية بيلاروسيا، فالنتين ريباكوف، أوجه التعاون الاقتصادي بين الدولتين على ضوء مذكرات التفاهم الموقعة بينهما في مجال التعاون النفطي والزراعي، وتبادل الاستثمارات في المجالات كافة .
وأكد عوض خلال اللقاء مع ريباكوف، الذي ابتدر زيارة للخرطوم، تستغرق عدة أيام، حرص السودان على تطوير علاقاته السياسية والاقتصادية مع دولة بلاروسيا من أجل مصلحة شعبي البلدين .
وأشار إلى ضرورة تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين اللجنة الوزارية العليا التي يترأسها وزيرا النفط بالبلدين في مجالات التعاون والتعليم العالي والبحث العلمي عبر توفير فرص منح دراسية للجانب السوداني، بجانب المجال الصناعي وتوريد السيارات والجرارات وتدريب الكوادر الطبية وفتح سوق للأدوية البلاروسية بالسودان .
وحث عوض على ضرورة  نقل الشراكة لآفاق أرحب بين البلدين في مجال الزراعة والصناعة والاستفادة من الخبرة الصناعية التي تتمتع بها دولة بلاروسيا في مجال النفط، داعياً لضرورة إزالة جميع العقبات التي تحول دون تنفيذ بعض الاتفاقيات بين الطرفين .
وأكد ريباكوف حرص بلاده على التعاون مع السودان في المجالات كافة، لافتاً لأهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين والتعاون في مجال الطاقة، مبيناً أن الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين إذا تم تنفيذها على الوجه الأكمل تؤسس لمرحلة جديدة للتعاون المثمر وبداية لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق