الأربعاء، 5 أكتوبر 2016

السفير البريطاني يعد بتذليل معوقات تصدير الصمغ العربي

قال الأمين العام لمجلس الصمغ العربي، عبدالماجد عبدالقادر، إن السفير البريطاني بالخرطوم، ميشيل أرون، وعد بتذليل كل الصعوبات التي تعترض تصدير الصمغ العربي إلى بلاده،
مع زيارة عدد من المشاريع وتقديم الدعم لقطاع الصمغ العربي بالسودان. وكشف عبدالقادر عقب زيارة السفير البريطاني، لمقر المجلس بحضور الملحقية الاقتصادية وعدد من الشركات العاملة في الصمغ العربي، الثلاثاء، أن أكثر من 70 ألف طن من الصمغ العربي يتم تصديرها إلى أوروبا الغربية بقيمة تزيد عن 200 مليون دولار وأن 50% منها تذهب لبريطانيا.
وأشار إلى تقديمه شرحاً مفصّلاً للسفير عن المعوقات التي تعترض تصدير الصمغ العربي، خاصة وأن بريطانيا من أولى الدول التي ساعدت السودان في زراعة الصمغ العربي، مضيفاً أن معظم الصمغ العربي الذي يذهب إلى بريطانيا عبر الشركات السودانية.
وقال عبدالقادر، إن الحظر الأمريكي للسودان من المعوقات التي تتسبب في عدم انسياب التقانات، وعدم تحويل قيمة صادرات السودان لدى البنوك الأوروبية.
وأكد أهمية التنسيق مع بريطانيا لتذليل تلك العقبات، مبيناً أن عدداً من الشركات طرقت أسواقاً أخرى في الصين واليابان لتوسيع الصادرات وإيجاد بدائل أخرى لتسويق سلعة الصمغ العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق