الأحد، 30 أكتوبر 2016

الحسن: تحديات اقتصادية تواجه السودان

أكد الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، أن الحوار الوطني قد وصل مستويات مرضية من الأداء، واصفاً الوثيقة الوطنية بأنها تعتبر نجاحاً كبيراً للحوار، لافتاً إلى أن التحدي الاقتصادي والمعيشي يعد أبرز التحديات التي تواجه البلاد.
وقال الحسن لدى مخاطبته أعمال الدورة العاشرة لمجلس شورى الحركة الإسلامية السودانية، والتي انطلقت الجمعة، إن الحركة الإسلامية السودانية تتابع بقلق مايجري من اقتتال في العالم الإسلامي أشعله أعداء الأمة بين المسلمين مستغلين الخلافات المذهبية والعرقية.
وأضاف قائلاً "نسعى لإيجاد دور للسودان وللحركة الإسلامية لحل هذه الأزمات".
وأكد الحسن التنسيق التام والتناغم داخل أجهزة الحركة الإسلامية وعضويتها وإلى تنسيقها مع الجماعات الإسلامية والطرق الصوفية في الفترة السابقة، مما كان له الأثر الواضح في النشاط الواسع لمناشطها.
ونبه رئيس مجلس شورى الحركة الإسلامية مهدي إبراهيم، للاستهداف الذي تتعرض له الأمة الإسلامية بعدما أفلح أعداؤها في جعل الصراع فيما بينها أساسه مذهبياً وعرقياً.
وتابع "السودان ورغم مخاطر الواقع الإقليمي إلا أن الله سلمه بعدما أجيزت توصيات الحوار الوطني بالإجماع والتي كانت بين شك ويقين حتى نهاياته، فكانت الوثيقة الوطنية التي ينتظر الجميع إنفاذها".
وكان مجلس شورى الحركة الإسلامية، قد أجاز تقارير الأداء الخاصة بالأجهزة الداخلية للحركة، بجانب الإحاطة بإجراءات لضبط الخطاب الدعوي وتنظيمه بما يمكن العلماء من أداء مهامهم الدعوية تجنباً للخلافات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق