الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

الجاز يؤكد مضي الدولة في تأهيل المشاريع الزراعية

جدَّد مساعد الرئيس السوداني د.عوض الجاز، مسؤول ملف تطوير العلاقات السودانية بين كل من دول (روسيا، الهند، الصين)، مضي الدولة قدماً في تأهيل المشاريع الزراعية من أجل زيادة الإنتاج الزراعي وتوسيع دائرة الإنتاج الحيواني.
وترأس الجاز اجتماع تأهيل مشروع الرهد الزراعي، بحضور وزير الدولة بوزارة الاستثمار أسامة فيصل السيد علي ومديرعام مشروع الرهد عبدالله محمد أحمد عمر وممثلي وزارات الزراعة والمالية والموارد المائية.
 وبحث الاجتماع موقف خطة تأهيل المشروع وزيادة طلمبات الري.
وأكد الجاز ضرورة تأسيس زراعة نموذجية يتم عبرها جذب مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية لتطوير القطاع لفائدة الاقتصاد الوطني. وأمَّن الاجتماع على ضرورة جعل مشروع الرهد الزراعي مشروع اقتصادي من الدرجة الأولى لزراعة المحاصيل ذات جدوى اقتصادية عالية.
ووجَّه الجهات المعنية على العمل بهمة عالية لتنفيذ الخطة الموضوعة ومعالجة الجبايات غير القانونية التي تواجه الاستثمار في المجال الزراعي.
وعلى صعيد ذي صلة، أكد الجاز جدية السودان على تأسيس شراكة استراتيجية في المجال الزراعي مع دولة الصين.
وبحث مع مدير عام شركة (نيو إيبوك) للتنمية الزراعية الصينية سير استثمارات الشركة في مشروع الرهد الزراعي والمعوقات التي تواجها.
ودعا الجاز الشركة إلى وضع خطة عملية محكمة للاستثمار الزراعي في البلاد، مشيراً إلى الميزات التي يمنحها قانون الاستثمار للمستثمرين في القطاع الزراعي من إعفاءات كثيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق