الخميس، 27 أكتوبر 2016

عبدالحكم: 2017 عام الزراعة بوسط دارفور

أعلن والي وسط دارفور، الشرتاي جعفر عبدالحكم إسحق، عن تسهيلات مغرية للمستثمرين في مجال المخازن المبرّدة للخضر والفاكهة بالولاية، وذلك بتسهيل إجراءات التصديق وتوفير المساحات، وأعلن أن العام 2017 هو عام للزراعة باعتبارها المصدر الاقتصادي الأول بالولاية.
 ودعا إسحق لدى مخاطبته الورشة الخاصة بتوطين تقاوى البطاطس بالولاية، المقتدرين من أبناء الولاية للاستثمار في مجال الزراعة خاصة مجال التخزين المبرد للفواكه والخضروات حتى يقتدي بهم المواطنون.
وأكد أن مشروع توطين البطاطس يوفر قيمة مضافة ويسهم في الاقتصاد القومي، ويشجع صغار المزارعين على الإنتاج نسبة للعائد الكبير ويعالج مشكلات تأخير التقاوى ويقلل التكاليف.
من جانبه أوضح نائب مدير إدارة التقاوى، المهندس زراعي محمد أحمد البشير، أن مشروع توطين تقاوى البطاطس جاء لمعالجة مشكلات تأخير التقاوى للمزارعين، في وقت تأتي فيه زراعة البطاطس في موسم الشتاء القصير ما يخرج الكثير من المزارعين من دائرة الإنتاج، بجانب أن التقاوى المستوردة تصل خاملة وتحتاج لوقت لتكون مهيأة للزراعة.
وقال إن ولاية وسط دارفور تتميز بمناخات متعددة وأراض خصبة ومساحات زراعية واسعة، مبشراً بفرص تسويق واسعة لمحصول البطاطس خارج وداخل السودان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق