الخميس، 17 مارس 2016

وزير التجارة يؤكد على أهمية قوانين المنافسة في زيادة الكفاءة الإنتاجية

اكد السفير صلاح محمد الحسن وزير التجارة أن قوانين المنافسة وحماية المستهلك تهدف الى ايجاد بيئة تنافسية للمنشآت وزيادة الكفاءة الانتاجية والمساهمة في الرخاء الاقتصادي وحماية الشركات الصغيرة مما ينعكس على تطويرها وتنمية الاقتصاد الوطني.
واوضح ان تطبيق المنافسة يحد من الممارسات الخاطئةالتى تحدث ضرراً على الاقتصاد القومي والتى تتمثل في الاحتكار والهيمنة على السوق .
واشار الوزير في كلمته التى القاها اليوم في ورشة عمل حول التوعية بشان قانون المنافسة للكوميسا بفندق كورنثيا ونظمتها الوزارة بالتعاون مع منظمة الكوميسا إلى أن قانون المنافسة يضمن استمرار المعاملات التجارية ويمنع حدوث خلل في الاسواق ويساهم في زيادة الانتاج .
واستعرض سيادته ما قامت به الوزارة منذ العام 2009 واصدارها لقانون للمنافسة وتشكيل مجلس له في عام 2013 لمنع الممارسات الاحتكارية .
وقال الاستاذ نادر الريح الامين العام للكوميسا بوزارة التجارة في تصريح لــ(سونا) إن الورشة تهدف إلى تقديم لوائح جديدة لمفوضية المنافسة بالكوميسا والتى يجب العمل بها فى السوق الاقليمية المشتركة لدول جنوب وشرق افريقيا ،ومناقشة أثر ذلك على الدول الأعضاء بالمنظمة بجانب تقديم عدد من اوراق العمل المتخصصة في سياسة وقانون المنافسة وتطويرها "عرض حالة سياسة المنافسة في السودان" بجانب استعراض عام للوائح الكوميسا للمنافسة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق