الأربعاء، 16 مارس 2016

خط ناقل للمواد البترولية بين الخرطوم والجزيرة

أعلنت وزارة النفط السودانية الأربعاء عن اكتمال الترتيبات الفنية الخاصة بإنشاء خط ناقل للمواد البترولية من العاصمة الخرطوم إلى ولاية الجزيرة وسط البلاد بطول 220 كلم وبكلفة قدرتها بـ90 مليون يورو في مرحلته الأولى.
وبحث وزير المالية والقوى العاملة بالجزيرة خالد حسين خلال لقاء جمعه في حاضرة الولاية مدينة ودمدني مع وفد برئاسة م. منيرة محمود عبدالله مديرة الإدارة العامة للمنتجات النفطية بالوزارة، سير العمل في إنشاء الخط.
ويمتد من الخرطوم إلى منطقة "قوز البطاحين" في محلية أم القرى بولاية الجزيرة، وشدد وزير مالية بالولاية على أن ولايته تعول كثيراً على هذا المشروع لتحريك الاقتصاد، مؤكداً التزام الولاية بدعم المشروع لتحقيق أهدافه.
وفي السياق، أكدت منيرة اكتمال الترتيبات الفنية كافة لإنفاذ المشروع خلال عام ونصف العام، وقالت إن العمل اكتمل في تصنيع الأنابيب بنسبة 30 في المئة بواسطة شركة جياد الوطنية.
وأوضحت أن المشروع له عدة ميزات منها تقليل كلفة نقل المواد البترولية وتقليل المخاطر وتخفيف الضغط على الطرق القومية، إضافة لتقديمه خدمات اقتصادية واجتماعية للولاية والولايات المجاورة.
من جهته، قال مدير الإدارة العامة للبترول بالولاية م. صلاح الإمام، إن مشروع الخط يمثل مخزوناً استراتيجيا للمواد البترولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق