الأربعاء، 9 مارس 2016

وزارة الزراعة بالخرطوم : توفير الري للمشاريع للعروة الصيفية أولوية قصوى

أكدت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم أن توفير مياه الري للمشاريع الزراعية للعروة الصيفية تمثل أولوية قصوى للوزارة .
وقال المهندس منصور فتح الرحمن المدير العام للوزارة خلال زيارته لمشروع السليت الزراعي صباح اليوم إن الجهود مبذولة لتأهيل بنيات الري بتلك المشاريع حتى تحقق سياسة الولاية الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.
وأشار إلى الجهود التي تبذلها الوزارة هذه الأيام لتوفير مياه الري بالمشاريع الزراعية والسعي لتوفير مدخلات الإنتاج لإكمال الاستعدادات للموسم الصيفي المقبل ، كما أكد سعي الوزارة لصيانة طلمبات الري بمشروع السليت بالاستعانة بفريق فني يضم عددا من الخبراء للاستفادة من تجربة المشاريع الكبرى خاصة تجربة مشروع سكر كنانة .
ووقف المدير العام على المساحات المزروعة بالأعلاف والخضروات بالمشروع خلال هذه العروة والتي تبلغ أكثر من (9) آلاف فدان.
وتفقد المهندس فتح الرحمن مجمع ألبان السليت جنوب والذي يحوي أكثر من 6 آلاف رأس من الأبقار الحلوب تقدم لها كل الخدمات الطبية والإرشادية ، واطمأن علي تجهيز المحلب الآلي بطاقة حلب 100 بقرة في الساعة ، موجهاً بأحكام التنسيق مع المربين وحث الجمعيات الإنتاجية بالمجمع للاستفادة من هذا المحلب وتشغيله بطاقته القصوى.
وأشار إلي ضرورة استخدام شبكات الري لمتبقي الحظائر لزيادة الطاقة الاستيعابية للمجمع إلى 12 ألف بقرة.
ووقف على سير العمل بمستشفى شرق النيل البيطري ، مؤكدا أهمية تفعيل التنسيق مع كلية البيطرة جامعة السودان لتقديم الخدمات لأكبر قطاع من المنتجين والمربين بمنطقة شرق النيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق