الاثنين، 14 مارس 2016

البنك المركزي يعلن توفير التمويل لعمليات حصاد‎ و شراء القمح المنتج في كافة ولايات السودان

قال محافظ بنك السودان المركزي الأستاذ عبدالرحمن حسن عبدالرحمن إن ماتحقق من نجاح لمحاصيل العروة الشتوية بصفة عامة والقمح على وجه الخصوص جاء بفضل توفير التمويل المبكر لعمليات الزراعة والتقانات الحديثة والآليات الزراعية ومدخلات الانتاج جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجهازين التنفيذي والتشريعى لولاية الجزيرة ومديري عموم البنوك ومؤسسات التمويل الأصغر .
وقال إن تشغيل المصانع المرتبطة بالإنتاج الزراعى يحقق قيمة مضافة للمنتجات الزراعية ويعزز موقف الحكومة من النقد الأجنبي.
وأشارالمحافظ إلى توفير البنك المركزى مبلغ 800 مليون جنيه عبر البنك الزراعي لمقابلة عمليات حصاد و شراء القمح المنتج في كافة ولايات السودان بسعر تركيز تشجيعي يبلغ 400 جنيه للجوال زنة 100 كيلوجرام .
وأكد محافظ البنك المركزي توفير التمويل عبر المصارف ومؤسسات التمويل الأصغر البالغ عددها 33 مؤسسة .
من جانبه أعلن الأستاذ مساعد محمد احمد جاهزية المصارف لتلبية احتياجات العملاء في مايتعلق بتجويد خدمات الصرافات الآلية وتحسين الشبكة وسعة التغذية والتحكم فيها إلكترونيا، ومضى قائلا "وقفنا على الفرص المتاحة والسياسات الداعمه والمحفزة للمصارف من قبل ولاية الجزيرة الأمر الذي سينعكس على زيادة الإنتاج والإنتاجية ،وبشر مساعد محمد احمد بأن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا في مجال الصناعات التحويلية خاصة الغزل والنسيج والزيوت والمحالج .
الجدير بالذكر أن والى الجزيرة ومحافظ بنك السودان المركزي ومديري عموم المصارف قد وقفوا على الاستعدادات لحصاد محصولى القمح والقطن وسير العمل في بعض المشروعات التي تم تمويلها بالكامل بواسطة مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق