الاثنين، 14 مارس 2016

وزارة الزراعة الخرطوم : مساع لإعادة تخطيط مشروع الجموعية الزراعي

أكدت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري ان هناك مساع لإعادة تخطيط مشروع الجموعية الزراعي وتسكين المزارعين كل في مساحته المخصصة له وإكمال إجراءات سجل المشروع بالأراضي.
وقال د. محمد صالح جابر وزير الزراعة والثروة الحيوانية لدى زيارته اليوم مشروع الجموعية يرافقه مجلس إدارة المشروع أن الوزارة بصدد إنفاذ الإمتدادات الجديدة بالمشروع بمساحة تقدر ب 5600 فدان لزيادة مساحة المشروع من 7.400 فدان إلى 13 الف فدان مؤكدا بأن الوزارة ستولي اهتمامها لإكمال بنيات الري وإضافة طلمبات ري جديدة.
و تفقد الوزير والوفد المرافق مشتل المشروع موجهاً بتوفير 1200 شتلة من الموالح والمانجو للمساهمة في جهود البستنة بالمشروع كما وقف على إنتاج البيوت المحمية من الخضر البالغة 60 بيت تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية. و عقد الوزير إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة المشروع اطلع خلاله على مشاكل وقضايا الإنتاج بالمشروع مؤكداً إلتزام الوزارة بإنشاء مركز خدمات ارشادية وعيادة بيطرية بالمشروع لتقديم خدماتها للمنتجين بالمنطقة ،مؤكداً سعي الوزارة لتوفير المدخلات الزراعية لصغار المزارعين.
و رحب رئيس مجلس إدارة المشروع بالزيارة مؤكداً تفعيل التنسيق مع الوزارة داعياً إلى تعبيد الطرق الزراعية بالمشروع وإدخال التقانات الحديثة للمساهمة في تحقيق الوفرة خاصة وأن المشروع يسهم بقدر كبير في توفير الخضر والأعلاف بالولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق