الثلاثاء، 22 مارس 2016

الخرطوم تمنع تحصيل رسوم من المستثمرين على الطرق القومية

كشف وزير الاستثمار د.مدثر عبدالغني عن قرار صادر من مجلس الوزراء يمنع تحصيل رسوم من المستثمرين بالطرق القومية وداخل الولايات إلا مقابل خدمة، مشدداً على حرص الحكومة على تطوير بيئة الاستثمار عبر القوانين والإجراءات المشجعة.
وأكد عبدالغني خلال لقاء جمعه بمكتبه في الخرطوم يوم الإثنين بسفير المملكة الهاشمية الأردنية بالسودان محمد الفايز، تمتع الاستثمارات الزراعية بالنسبة الصفرية من الضرائب والصناعية بنسبة 10 في المئة والخدمات بنسبة 15 في المئة.
وأعلن الوزير عن البدء في تطبيق نظام الحدود الاقتصادية مع الدول المجاورة بهدف تنشيط حركة الصادرات والتجارة، مشيداً بتجارب الأردن في هذا المجال وبنجاح وتميز المشاريع الأردنية الاستثمارية بالسودان في المجالات كافة.
وأعرب عبدالغني عن أمله في المزيد من تدفق الاستثمارات الأردنية تعزيزاً وتطويراً لعلاقات التعاون المشترك بين البلدين.
من جانبه، أوضح سفير الأردن أن اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين أقرت في اجتماعاتها الأخيرة بالسودان تخصيص أراضٍ زراعية للحكومة الأردنية للإنتاج الزراعي في ولاية نهر النيل.
وكشف عن أن حكومته ابتعثت وفداً فنياً للبدء في تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية لتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين وفقاً لموجهات اللجنة الوزارية المشتركة.
وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء، إن اللقاء بين وزير الاستثمار والسفير الأردني بحث إمكانية تطوير الاستثمارات الأردنية، إلى جانب المزايا التي توفرها الدولة للمستثمرين والفرص المتاحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق