الثلاثاء، 22 مارس 2016

تدشين عمليات حصاد القمح بنهر النيل بمتوسط إنتاج 27 جوال للفدان

دشن المهندس بشير بساطي أحمد وزير الزراعة بولاية نهر النيل عمليات حصاد القمح بمناطق الخيار المحلي بمحلية البحيرة ، وشمل التدشين عمليات الحصاد في مشاريع التوطين لكل من الحويلة والسهيب واللهيليبة بمساحة تقارب ( 5) آلاف فدان .
وقال بشير إن إنتاجية هذا العام جاءت مبشرة، وأن الانتاجية المتوقعة بكافة مشاريع الخيار المحلي تصل ل 60 ألف جوال هذا الموسم ، مشيرا الى أن متوسط الانتاج بعدد من المشاريع بلغ 27 جوال من القمح للفدان الواحد .
ووقف المهندس بشير بساطي رئيس هيئة الخيار المحلي يرافقه العميد عبد الرحمن محمد خير معتمد محلية البحيرة وعدد من قيادات المحلية والعمل الزراعي علي حجم العمل بالمدن السكنية لأهل الخيار المحلي ( ام سرح - ام حراز) والتي اكتمل العمل فيها ليتم تسليمها للمواطنين خلال الثلاثة أشهر المقبلة.
وقطع بشير بساطي بعزم الدولة الوفاء بكافة مستحقات المتأثرين من سكن وخدمات ومشاريع زراعية مؤكدا استعداد الهيئة للاتفاق مع المتأثرين الذين لم تشملهم اجراءات الحصر بمنطقة الكربكان على صيغة مناسبة لتعويضهم مشيرا الى ان هيئته شرعت فعلا في تأسيس المشروع الزراعي بالمنطقة الى جانب الخدمات الاضافية للسكان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق