الخميس، 3 مارس 2016

النائب الأول لرئيس الجمهورية يؤكد استمرار كهربة المشاريع الزراعية

جدد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح استمرار الحكومة في كهربة المشاريع الزراعية باعتبارها ركيزة مهمة في إحداث التنمية وتقليل تكلفة الانتاج .
واكد لدي مخاطبته اللقاء الجماهيري الحاشد الذي اقيم بمنطقة السليم احتفالا ببداية حصاد محصول الفول المصري، اكد ان الانتاج قضية استراتيجية للدولة ولذلك تستمر الدوله في تشجيع المنتج وحمايته وفتح أسواق جديدة لمنتجات ومحاصيل الولاية داعيا للاهتمام بالتقانات الحديثة لزيادة الانتاج والإنتاجية راسيا وافقيا.
من جانبه حيا المهندس علي العوض محمد موسى والي الولاية الشمالية كل من ساهم وشارك في إنجاح الموسم الزراعي هذا العام وان الولاية تواصل سعيها لتوفير القوت لاهل السودان .
واستعرض الجهود الكبيرة التي بذلت في استصلاح الاراضي وتطوير الاستثمار وتشجيع الصناعات التحويلية.
واشار البروفيسور ابراهيم الدخيري وزير الزراعة الاتحادي الى ان الحكومة ملتزمة بتطوير القطاع الزراعي وتنظر للولاية الشمالية باعتبارها اساس انتاج محاصيل العروة الشتوية ،معلنا عن استمرار الدولة في تنفيذ البرنامج القومي للقمح والبرنامج الخماسي، وزراعة مساحات جديدة بالقمح في الولاية الشمالية.
علي صعيد متصل نوه الاستاذ عصام على عبدالرحمن معتمد محلية دنقلا الى التحديات التى واجهت الموسم الشتوي وفي مقدمتها كهربة المشاريع الزراعية مستعرضا جهود محلية دنقلا في زراعة الموسم الشتوي وخاصة محصول القمح والفول المصري. واعلن المعتمد عن مباركة اهل المحلية لمسيرة الحوار الوطني وتحقيق الوفاق الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق