الثلاثاء، 8 مارس 2016

وزير الصناعة : توطين الصناعات الهندسية من خطط الوزارة الإستراتيجية

أكد د.محمد يوسف علي وزير الصناعة على توطين الصناعات الهندسية من خطط الوزارة الاستراتيجية مشيراً الى دورها الكبير في توفير الآليات و قطع الغيار لقطاعات الزراعة و النفط و النقل و المعادن و صناعة الاسمنت و السكر و غيرها .
جاء ذلك لدى ترؤسه بمكتبه اليوم اجتماع اللجنة الفنية المنبثقة عن المجلس الاعلى لتوطين الصناعات الهندسية بحضور وكيل وزارة الصناعة و ممثلين لشركات جياد و سكر كنانة و مركز البحوث والاستشارات الصناعية و الشركات العاملة في مجال تصنيع المعدات الزراعية و الجرارات و الحاصدات و قلاعات الفول و تصنيع قطع الغيار .
و دعا وزير الصناعة اللجنة الفنية الى تسريع وتيرة العمل و تحديد التشريعات و السياسات الداعمة لتوطين الصناعات الهندسية بغية عرضهاعلى مجلس الوزراء لاجازتها ، مشيراً الى ان توطين الصناعات الهندسية مهمة لكل القطاعات الانتاجية في البلاد و تعد ركيزة اساسية للنمو الاقتصادي .
و قال : ((ان السودان من الدول الافريقية الرائدة في مجال الصناعات الهندسية )) داعياً الى أهمية اعداد دراسة شاملة لمصانع الصناعات الهندسية و طاقاتها الانتاجية و المجالات التي تغطيها .
من جانبها أكدت شركات جياد و كنانة و لامدا الهندسية قدرتها على تغطية حاجة القطاعات الزراعية و الصناعة و المعادن و النفط و النقل و الطرق و الجسور و الكهرباء من الآليات و المعدات و قطع الغيار بالجودة و المواصفات المطلوبة و كشفت عن ان عدد المصانع التي تعمل في مجال انتاج الصناعات يبلغ 343 مصنعاً ، داعيات الى اهمية العمل على حماية الصناعات التحويلية بما فيها الصناعات الهندسية ، الى جانب ضرورة قيام حاضنات صناعية و الاهتمام بتقنيات النانو المتطور في الصناعات الهندسية و البحث و التطوير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق