الأحد، 18 يناير 2015

د. فيصل يؤكد رغبة العديد من الدول العربية للاستفادة من إمكانيات الثروة الحيوانية السوداني

أوضح د. فيصل حسن إبراهيم وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي الاتحادية عن رغبة العديد من الدول العربية للاستفادة من إمكانيات الثروة الحيوانية السودانية وتعزيز العلاقات الاستثمارية للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية.
جاء ذلك لدي لقائه اليوم المهندس جلال الدين الهاشمي المستثمر الإماراتي في مجال استيراد الثروة الحيوانية ، مؤكدا أن السودان أبوابه مشرعة تجاه الاستثمار ويسعى لتطوير القطاع للدخول في شراكات ناجحة في مجال تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية . بالإضافة لأهمية التوسع في عمليات الاستثمار وذلك من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة المتبعة في العالم .
وأبان سيادته أن وزارته تعمل في مجال تطوير وتحسين المسالخ عبر التقنيات الحديثة ولها سلسلة متواصلة مع مختلف الدول العربية والأجنبية للاستفادة من صادرات اللحوم الحية لسلامة الغذاء والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي مع تأكيده التام لعدم وجود أي معوقات في مجال تصدير اللحوم الحية والمذبوحة.
وأعرب عن أمله في تكوين علاقة إنتاجية مثمرة بين الطرفين عبر تبادل المعلومات وبناء القدرات لزيادة مشروعات التنمية وتحقيقا للاكتفاء الذاتي بين البلدين.
من جانبه أوضح المستثمر أن الزيارة تأتى في إطار تنسيق التعاون الاستثماري المشترك وتعزيز الدور الأساسي لتوفير مدخلات الصناعة لتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية .
واكد جاهزيتهم واستعدادهم لفتح نوافذ وخطوط مع السودان بوصفه من أهم الدول المصدرة للثروة الحيوانية في العالم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق