الخميس، 22 يناير 2015

وزير التجارة : المعارض فرصة طيبة لإبراز قدرات البلاد الاقتصادية والاستثمارية

اكد الاستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة أن المعارض تعد فرصة طيبة لإبراز قدرات البلاد الاقتصادية والاستثمارية وعكس الصور المثالية والإمكانيات التي يتمتع بها السودان. وقال الوزير لدي مخاطبته حفل افتتاح الدورة الثانية والثلاثين لمعرض الخرطوم الدولي ان الدورة تاتي والبلاد تجني ثمرات البرنامج الثلاثي لاعادة التوازن واستدامة الاستقرار الاقتصادي للفترة 2012م-2014مع بشريات الخطة الخمسية للبرنامج الاقتصادي للدولة، مشيرا الى الخطوات التي قامت بها وزارة التجارة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتنظيم الاسواق الداخلية وبورصات السلع والخدمات والعمل على تأمين حاجة البلاد من السلع الاساسية وتوفير المخزون السلعي الاستراتيجي وتوسيع السعة التخزينية فى كافة وولايات البلاد . واوضح الوزير أن الحكومة عملت على تحسين بيئة العمل والاداء الاقتصادي بتحسين مناخ الاستثمار لجذب رؤوس الاموال مما انعكس على اتساع رقعة الاستثمارات الاجنبية فى البلاد متقدما بالشكر للنائب الاول لرئيس الجمهورية وسعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة بدولة قطر الشقيقة والسفراء من الدول الصديقة والشقيقة بالبلاد و اعضاء السلك الدبلوماسي واتحاد اصحاب العمل السوداني للمشاركين فى افتتاح فعاليات هذه الدورة .
وقال الاستاذ مصطفى يوسف حولي وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني ان الشواهد تبشر بأن البلاد مقبلة على غد افضل فى مجال الزراعة والنفط والتعدين والثروة الحيوانية مع استراتيجية البرنامج الخماسي للدولة الذي يدعو الى زيادة الانتاج والدخل باستغلال الموارد الاستثمارية التي تتمتع بها البلاد وتوفير فرص العمل واقامة الشراكات الذكية والعمل على احلال الواردات.
من جانبه اكد محمد يوسف رئيس اتحاد الغرف التجارية باتحاد اصحاب العمل السوداني أن المعارض تعد اهم الآليات الاقتصادية فى تعزيز الشراكة مع الدول مما يسهم في تقوية التعاون للنهوض بالاقتصاد الكلي للبلاد.
واكد حرص اتحاد اصحاب العمل السوداني على انجاح فعاليات المعرض ، مجددا العزم على التعاون التام مع الدولة فى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالبلاد فى مجالات الزراعة والصناعة التحويلية والخدمات، مشيرا الى ان الدولة اولت القطاع الخاص اهتماما كبيرا بنسبة 70% فى البرنامج الاقتصادي الخماسي للدولة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق