الثلاثاء، 20 يناير 2015

وزير النفط : اكتمال الإجراءات لبناء خطوط أنابيب جديده هذا العام

قال وزير النفط المهندس مكاوي محمد عوض إن الإجراءات لبناء خطوط أنابيب جديده هذا العام قد اكتملت وتشمل خطوط الخرطوم - مدني ، مدني - القضارف وتوصيل الخطوط حتى الأبيض في اطار إيجاد وسائل آمنه وسريعة لتوصيل المواد البترولية لتلك المناطق .
وأضاف مكاوي أن البلاد تمتلك خطوط أنابيب ضخمة وذات قيمة عالية معلناً أنه وبنهاية العام 2016م تؤول كافة خطوط الأنابيب للدولة ووصفها بالأصول ذات القيمة الاقتصادية العالية للاقتصاد السوداني ومن الأدوات المشجعة للاستثمار النفطي كبنية أساسية مشيداً بالخبرات السودانية في إدارة هذه الأصول والمحافظة عليها خلال ال15 عاماً المنصرمة.
وذكر مكاوي الذي كان يتحدث في الورشة العلمية التي نظمتها اليوم الإدارة العامة للمنشآت النفطية بحضور عدد من الخبراء والأكاديميين من الجامعات السودانية أن ربط التجارب العلمية بالعملية يخلق جيلا يدفع بالصناعة النفطية للأمام مشيرا إلى أن وزارته اتخذت منهجا علمياً يقوم على الدراسات العلمية والاقتصادية في إدارة المنشآت النفطية بما يحقق العوائد الاقتصادية .
وقال إن بناء خطوط الأنابيب الداخلية يسرع من وتيرة توصيل المشتقات النفطية إلى الولايات ويحد من عمليات التهريب والتسريب ويؤمن وصول المشتقات إلى المواطنين مشيراً إلى أن وزارته قد قامت بإنشاء عدد من المستودعات في الولايات يتم تزويدها عبر النقل البري وقال إن خطوط الأنابيب تمهد للانسياب السريع والآمن للمشتقات.
من جانبها قالت المهندسة منيرة محمود مدير عام إدارة المنشآت النفطية إن الورشة العلمية تهدف إلى دراسة أكاديمية للمحافظة على هذه المنشآت عبر عدد من أوراق العمل بمشاركة الجامعات لربط التجارب العلمية بالعملية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق