الثلاثاء، 27 يناير 2015

زراعة الخرطوم توقع اتفاقا مع شركة نمساوية لاستيراد أبقار ذات ميزات عالية

أكد الأستاذ مدثر عبد الغنى عبد الرحمن وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم سعى الوزارة لسد فجوة استهلاك الألبان بالولاية عبر محاور متعددة تعنى في مجملها بزيادة الإنتاج وفق المواصفات العالمية من حيث الكمية والنوعية. و قال خلال لقائه بمكتبه اليوم وفد شركة S B D العالمية النمساوية العاملة في مجال تربية الأبقار وإنتاج الألبان إن زيارة وفد الشركة للولاية تأتى على خلفية الاتفاق المبدئي الذى تم مع والى الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر إبان زيارته للنمسا بشأن استيراد 2000 رأس من الأبقار المنتجة للألبان.
وأشار إلى ان مشروع تحسين النسل بالسلالات المنتجة للألبان بالولاية قطع شوطا كبيرا عبر خطة زمنية تستهدف تحسين القطيع بنسبة 100% مع تشجيع القطاع الخاص والمنتجين بإدخال تقانات تربية الحيوان وحظائر الإيواء ذات المواصفات العالمية .
وتم خلال اللقاء تنوير وفد الشركة النمساوية على موقف إنتاج الألبان بالولاية و سد فجوة الاستهلاك المحلى و الخطط الرامية لتطوير صناعة الألبان ، وأمن اللقاء على توقيع اتفاق مع الشركة النمساوية للبدء في استيراد 400 رأس من الأبقار المنتجة للألبان في المرحلة الأولى تستكمل إلى 1000 رأس وفق جدول زمنى مع إنشاء مزرعة نموذجية بغرب امدرمان تتوافر بها كافة ظروف الإيواء الملائمة والرعاية البيطرية.
وسيقوم وفد الشركة النمساوية بزيارة الموقع المقترح هذا وتتميز الأبقار المستوردة بإنتاجيتها العالية للألبان في ظل إيواء وتبريد ورعاية جيدة إلى جانب إنتاجها للعجول لتحسين السلالات والتسمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق