الثلاثاء، 20 يناير 2015

وزير الزراعة بالقضارف : المشاركة في الأسبوع الأخضر يدفع بالاستثمارات الزراعيةالزراعية(مراجعة)

أكد الأستاذ محمد عثمان وزير الزراعة بولاية القضارف أهمية مشاركة ولاية القضارف في فعاليات الأسبوع الأخضر والذى ينعقد هذه الأيام ببرلين في دفع العملية الاستثمارية الزراعية بالولاية .
وقال إن المشاركة تعد فرصة طيبة لجذب المستثمرين وخلق شراكات مع عدد من الشركات الألمانية .وقال إن الولاية شاركت بمنتوجات الولاية المتمثلة في الصمغ العربي ، الذرة و السمسم.
واستعرض سيادته المقومات التي تمتلكها الولاية من موارد طبيعية تمكنها من المساهمة في دفع العملية الاقتصادية بالبلاد حيث تتمثل في وجود أنهار عطبرة، ستيت والرهد إلى جانب وجود المياه الجوفية وأراض زراعية تقدر ب8 ملايين فدان وغابات محجوزة في أكثر من 3 ملايين فدان ومراعى البطانة في مساحة أكثر من 4 ملايين فدان وزراعة مروية حول الأنهار وجزء من مشروع الرهد تقدر ب 300 ألف فدان .
وقال وزير الزراعة إن ولاية القضارف تهتم بزراعة الطلح والهشاب والذرة والسمسم وزهرة الشمس والقطن والفول السوداني إضافة إلى المحاصيل البستانية المتمثلة في المانجو والموز والشمام والبطيخ مشيرا إلى أن هناك تجارب في تصدير بعض منها للخارج خاصة الشمام والبطيخ إلى جانب امتلاكها لجزء كبير من الثروة الحيوانية كما تعمل الولاية على الاستفادة من مخلفات المحاصيل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق