الأربعاء، 5 نوفمبر 2014

نائب رئيس الجمهورية يفتتح المرحلة الثانية لمشروع GLB الزراعي بولاية نهر النيل

افتتح الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية المرحلة الثانية من مشروع GLB الزراعي اللبناني الاستثماري بمحلية المتمة بولاية نهر النيل يرافقه وزيرا الاستثمار والمالية .
وأشاد نائب رئيس الجمهورية بتجربة مشروع GLB وبالتقنية المستخدمة في الزراعة والري التى تعتبر حديثة في السودان وتحقيقه للأهداف الإستراتيجية للدولة معتبراً المشروع يشكل نموذجا للاستثمار العربي ، مقدماُ شكره لأهالي الولاية لدعمهم في إنجاح المشروع ووجه حسبو الجهات المختصة بتذليل كافة العقبات التي تعترض الاستثمار مؤكدا دعم رئاسة الجمهورية لسياسة الولاية الاستثمارية.
واكد الفريق الهادي عبد الله والى ولاية نهر النيل ان استراتيجية ولايته ترتكز على ادخال التقانات الحديثة وإدخال استثمارات نوعية مثل (الألبان وغيرها) مشيرا الى ان ولايته أسهمت كثيرا فى اكتفاء البلاد من سلعة الاسمنت.
واعتبر وزير الاستثمار الدكتور مصطفي عثمان ان ولاية نهر النيل تعد الولاية الأولي في جلب الاستثمار الأجنبي ،مشيرا إلى إن المشروع يمثل رأس الرمح في جلب المستثمرين من إنحاء العالم بجانب مساهمته فى جلب التكنولوجيا الحديثة وتحسين دخل المواطن وتوفير عمالة حقيقية .
الى ذلك قال د.السعيد عثمان الشيخ معتمد محلية المتمة ان بالمحلية حوالي مليون ونصف المليون فدان جاهزة للاستثمار الزراعي معددا المناطق الزراعية التى تتمتع بميزات نسبية متاخمة للنيل مثل (حوضي سلوه ود وحامد والنقع)
وقال فراس بدرا مدير عام شركة GLB ان المشروع يعد من اكبر مشاريع الأعلاف مشيرا الى إدخال محاصيل إستراتيجية ( قمح وذرة شامي وسمسم) ضمن الدورة الزراعية موضحا ان العمالة 100% من المنطقة و 40% من الموظفين سودانيين كما اكد ان الشركة تعمل على التدريب والتأهيل على التقنية الزراعية الحديثة بجانب تقديم الدعم الاجتماعي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق