الأحد، 9 نوفمبر 2014

هيئة علماء السودان : إصدار بريطانيا لصكوك إسلامية خطوة محمودة وفى الاتجاه الصحيح

وصف بروفيسور محمد عثمان صالح رئيس هيئة علماء السودان إعلان وزارة المالية البريطانية عن تضمين صكوك إسلامية بقيمة مائتي مليون جنيه استرلينى ابتداءا من العام القادم خطوة محمودة وفى الاتجاه الصحيح .
وأشار صالح الى أن الخطوة تعتبر الاولى فى مسيرة الاقتصاد البريطاني مضيفا ان الاصدار لهذه الصكوك يعني تأسيس بريطانيا للاطارين القانوني والتشريعي الذى يضع التمويل الاسلامي فى مستوى متكافئ مع التمويل التقليدي بجانب أنه يبعث برسالة واضحة لدعم وتبني التمويل الاسلامي باعتباره يلعب دورا محوريا فى ايجاد الحلول والمخارج لمشاكل الراهن الاقتصادي المحلي والاقليمي والعالمي .
ومن جانبه قال دكتور هيثم محمد فتحى المحلل الاقتصادى المعروف فى تصريح (لسونا) معلقا على هذا التوجه الرسمي البريطاني أن بريطانيا تسعى منذ فترة طويلة لتكون مركزا عالميا للتمويل الاسلامي ويأتى ذلك متسقا مع فلسفتها الاقتصادية الرامية للتعاون مع الجميع بتوفير كافة التشريعات والقوانين التى تخدم هذا الاتجاه .
وفى سؤال حول انعكاسات الخطوة على المصارف الإسلامية فى بريطانيا قال إن الخطوة تمكن المصارف الإسلامية فى بريطانيا من تجويد ادارة السيولة لديها من خلال سيولة عالية القيمة والتصنيف من العملة البريطانية .
وأشار هيثم الى تنامي الإهتمام العالمي بالاقتصاد الاسلامي باعتبار أنه الترياق المضاد لكافة المشاكل والأزمات الاقتصادية مشيرا ومدللا على دوره المتعاظم فى التقليل من مخاطر الأزمة الاقتصادية العالمية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق