الخميس، 13 نوفمبر 2014

وزير التجارة يشيد بدعم مركز التجارة الدولي لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية

أشاد الأستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة بالجهود التي يقدمها مركز التجارة الدولي (ITC) لدعم انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية واستجابتها لتقديم العون الفني للعام 2014م.
وقال الوزير لدي مخاطبته اليوم بفندق كورنثيا ورشة (الزراعة والتسهيلات التجارية ) التي تنظمها الأمانة الوطنية لشئون منظمة التجارة العالمية بالتعاون مع مركز التجارة العالمي ومنظمة التجارة العالمية ،إن الورشة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الأمانة الوطنية لرفع الوعي المجتمعي بأهمية انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية بجانب المساهمة في تعزيز القدرات التجارية والتفاوضية والتعرف علي المتطلبات والالتزامات التي تترتب على اتفاقيات الزراعة والتسهيلات التجارية ، وعلى مدي توافق التشريع والإجراءات لتحديد الاحتياجات لتطبيق الاتفاقيات .
وأشار إلى أن المؤتمر الوزاري التاسع عشر ببالي العام الماضي أثمر عن توقيع عدد من الاتفاقيات بين الدول الأعضاء خاصة في مجال الزراعة وتسهيل وتيسير التجارة من خلال تبسيط الإجراءات من قبل الهيئات الحكومية ذات الصلة بحركة الاستيراد والتصدير .
وقال الشريف " إن هذه هي ألورشة الثالثة بين الأمانة الوطنية ومركز التجارة والشركاء من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص المتمثل في اتحاد أصحاب العمل السوداني لدوره الفاعل في قيادة الاقتصاد الوطني" .
وأعرب وزير التجارة عن أمله أن تخرج الورشة بتوصيات تساهم في دفع الجهود المبذولة لتسهيل التجارة التي تعتبر أمر ضروري للدول النامية والأقل نموا لنجاح جهودها الاقتصادية لزيادة فاعليتها في التجارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق