الأحد، 16 نوفمبر 2014

6.7 ملايين دولار.. عائدات السودان من تصدير الماشية

أعلنت وزارة الثروة الحيوانية في السودان أن عائداتها من تصدير الماشية خلال العام الجاري 2014 وصلت 6.7 ملايين دولار عبر تصدير 4,250 مليون رأس، وتوقع أن تجني بلاده عائدات تصل الى 7,20 ملايين دولار بنهاية العام عبر تصدير 4,700 مليون رأس.

وأطلع وزير الثروة الحيوانية الدكتور فيصل حسن إبراهيم وزير الدولة بوزارة المالية الدكتور عبدالرحمن ضرار على الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل ترقية الصادرات الحيوانية. وأوضح إبراهيم أن وزارته تعمل على زيادة الصادرات ومساهمة القطاع في تخفيف أعباء المعيشة في مجال الأمن الغذائي وتخفيض حدة الفقر بجانب المحافظة على صحة القطيع القومي بتوفير اللقاحات لمحاربة الإمراض العابرة وتحسين النسل، وأكد أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في سلامة الغذاء التي تتطلبها الأسواق.

ومن جهته أكد وزير الدولة بالمالية اهتمام الحكومة بتأهيل البنيات التحتية وتوفير وسائل النقل وتوفير اللقاحات لتحسين الخدمات البيطرية والمحافظة على صحة القطيع القومي، بجانب توسيع الخدمات المالية لقطاع الثروة الحيوانية وتحفيز الشراكة بين القطاع العام والخاص في إنتاج الأمصال واللقاحات في مجال بحوث الحيوان.

وشدد على تشجيع تصنيع اللحوم وإنشاء المحاجر الصحية، وكذلك تشجيع الشراكات الإستراتيجية في مجال اللحوم وخدمات الصادر وتنظيم الأسواق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق