الأحد، 10 سبتمبر 2017

روسيا تؤكد حرصها على تنفيذ مشاريع استثمارية بالسودان

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن بلاده أصرت دائماً على تبني مقاربات دولية مبنية على احترام السيادة السودانية، وأكد لافروف اهتمام وحرص روسيا على تنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة مع السودان.

وقال لافروف لدى لقائه بالعاصمة موسكو الجمعة، مساعد رئيس الجمهورية، عوض الجاز، نائب رئيس اللجنة العليا لملف العلاقات السودانية الصينية الهندية الروسية، "إننا مهتمون بالتطوير الشامل للعلاقات التجارية الاقتصادية، وبتنفيذ مشاريع مشتركة متبادلة المنفعة. وندعم الحرص السوداني في هذا الاتجاه بنشاط".
واستطرد قائلاً "لقد دعونا إلى النظر في كافة القضايا التي نشأت ولا تزال تنشأ حول السودان من منطلق العدالة، ووصلنا إلى جدول أعمال المفاوضات الدولية، إذ كنا نعمل خلالها لنجعل مقاربات المجتمع الدولي تجاه السودان مبنية على المبادئ الثابتة للقانون الدولي، ومبدأ احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد".
بالمقابل أكد مساعد رئيس الجمهورية، بأن استمرار الاتصالات بين روسيا والسودان يصب في مصلحة البلدين والشعبين، معبراً عن أمله في استمرار الدعم الروسي، وجدد السعي لجعل العلاقات بين البلدين أنموذجاً للروابط بين الدول الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق