الخميس، 28 سبتمبر 2017

السودان يتعهد بمعالجة معوقات الاستثمارات البلاروسية

تعهدت الحكومة السودانية، بمعالجة كافة المعوقات التي تعترض الاستثمارات البلاروسية بالسودان، وأكد النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، متانة العلاقات السودانية البلاروسية وحرص السودان على تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة.
والتقى النائب الأول بالقصر الجمهوري، يوم الأربعاء، وزير الصناعة البلاروسي، فيتالي فوفك، وتعهد بمعالجة كافة المعوقات التي تعترض الاستثمارات البلاروسية في البلاد.
وأوضح فيتالي فوفك، في تصريحات صحفية، أن زيارته والوفد المرافق له تأتي في إطار السعي لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه بين البلدين خلال زيارة الرئيس البلاروسي للبلاد.
وقال نحن الآن على أعتاب الشروع في تنفيذ عدد من المشروعات الصناعية على رأسها مشروع تجميع الآليات البلاروسية بالبلاد، لافتاً إلى الدور الكبير الذي يقوم به رجال الأعمال والقطاع الخاص السوداني في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
القطاع الخاص
من جهته أكد وزير الدولة بالصناعة، عبده داؤود، سعي الوزارة لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال إتاحة فرص الاستثمار للقطاع الخاص البلاروسي، وتبادل الخبرات في كافة المجالات.
وأشار إلى تأكيد النائب الأول رعايته المباشرة للاستثمارات البلاروسية بالسودان، وتنفيذ ما اتفق عليه البلدان.
وكان وزير الصناعة البلاروسي، قد التقى والي الخرطوم وعدداً من الوزراء الولائيين، حيث اطلع على مشروعات ولاية الخرطوم الاستراتيجية لزيادة الإنتاج في عدة مجالات.
وأكد رغبة بلاده في إقامة صناعات مشتركة مع الخرطوم في عدة مجالات حسب خطة الخرطوم في الوقت الراهن.
وقدم الوالي والوزراء، للوزير البلاروسي ووفد الشركات المرافق له مشروعات ولاية الخرطوم الاستراتيجية، لزيادة الإنتاج في مجال الصناعة والإنتاج الزراعي والحيواني ومشروع مدينة الجيلي الصناعية ومدينة الجلود وسلسلة منظومة الثروة الحيوانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق