الاثنين، 18 سبتمبر 2017

المعادن تطالب شركات التعدين بمراعاة صحة المواطن والمُنتج

أعلنت وزارة المعادن، يوم الأحد، عدداً من القرارات والتوصيات لدعم خططها وسياساتها الرامية إلى تنظيم وتطوير قطاع التعدين. وطالبت شركات التعدين بتوسيع إنتاجها في المعادن الأخرى، والاهتمام بسلامة البيئة مع مراعاة السلامة البيئية وصحة المواطن والمنتج .
وأكد وزير المعادن، هاشم علي سالم، خلال مخاطبته الملتقى التشاوري مع أعضاء مجالس إدارات الشركات المنتجة، على المسؤولية المشتركة بين شركات الإنتاج ووزارة المعادن لزيادة الإنتاج والإنتاجية، للمساهمة في دعم الاقتصاد القومي وخلق بيئة ملائمة للاستثمار.
ودعا شركات التعدين بالسعي لخلق علاقات طيبة مع المجتمع المحلي، من خلال التزامها بالمسؤولية المجتمعية ومراعاة السلامة البيئية وصحة المواطن والمنتج.
من جانبه دعا المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية، المهندس هشام توفيق، شركات التعدين لضبط أدائها ومراجعة عقودها لتحسين وزيادة الإنتاج، مؤكداً تعاونهم التام مع الشركات كافة لتحقيق كافة الأهداف المطلوبة عبر القرارات التي تصدرها تلك الشركات من داخل مجالسها.
وشدّد على ضرورة إحكام الإشراف والرقابة على قطاع التعدين وفق الأسس والمعايير العالمية وتطويره بأحدث التقنيات.
ودعا المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، الدكتور محمد أبوفاطمة، بضرورة وجود خطة واضحة لزيادة الإنتاج، مطالباً شركات التعدين لتوسيع إنتاجها في المعادن الأخرى والاهتمام بسلامة البيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق