الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017

انتخاب السودان للمرة الاولى عضوا بالمكتب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

تم انتخاب السودان عضوا بالمكتب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لاول مرة في تاريخ المنظمة وتاريخ عضوية السودان فيها ،حيث حقق وفد السودان المشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة بمدينة شينغدو بالصين نصرا كبيرا باختيار السودان لهذا المنصب من خلال الانتخابات التى جرت علي مقعد افريقيا في المكتب التنفيذي للمنظمة العالمية حيث نال الوزير محمد ابوزيد مصطفي وزير السياحة بالسودان أعلي الأصوات في الانتخابات التي جرت .
الجدير بالذكر ان منظمة السياحة العالمية إحدي منظمات الامم المتحدة وتبلغ عضويتها 159 دولة علي مستوي العالم وهي التي تضع الكثير من القوانين واللوائح والادبيات التي تحكم السياحة في العالم ..كما انها تعمل علي تقديم الدعم الفني للدول وتدعم المشاريع السياحية والتنموية ويعتبر المكتب التنفيذي الجهة التنفيذية في المنظمة وتتوزع مقاعده على قارات العالم .
وكان السيد وزير السياحة قد نجح سابقا برفع العقوبات التي كانت تفرضها هذه المنظمة علي السودان .ّوزار السيد الامين العام للمنظمة السودان سابقا وتم تكريمه من قبل السيد رئيس الجمهورية.
ويعتبر دخول السودان للمكتب التنفيذي للمنظمة نصرا سياسيا واقتصاديا مهما للبلاد في هذا التوقيت حيث يمكن الاستفادة من قدرات هذه المنظمة في تطوير قطاع السياحة في البلاد كما يمثل اضافة جديدة في علاقات السودان مع منظمات الامم المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق