الأربعاء، 20 سبتمبر 2017

"الغابات" تنفذ مشروع تشجير مناطق البترول

قال مدير مشروع تشجير مناطق البترول بالهيئة القومية للغابات د. محمد التوم، إن المشروع الذي ينفذ بمواقع إنتاج البترول بهجليج وبليلة، يهدف لإصحاح البيئة عبر معالجة المياه المستخرجة مع البترول بتقنية المعالجة البايولوجية باستعمال نبات البوص.
 وأوضح أن نبات البوص لديه ميزة تكسير الهيدروكربونات (الزيت الذائب في الماء) بمساعدة البكتريا وتنقيته بامتصاص بعض المعادن الثقيلة وتحويلها إلى الكتلة الحية للنباتات لتصبح المياه نقية وسليمة من الملوثات وصالحة للاستزراع، حيث تستغل في زراعة الأشجار لإعادة التوازن البيئي في هذه المناطق.
وأضاف التوم، أن المشروع هو مشاركة بين الهيئة القومية للغابات تحت إشراف وزارة الزراعة والغابات وشركات البترول ممثلة في (النيل الكبرى) بهجليج و(بترو انرجي) ببليلة تحت مظلة وزارة النفط والغاز والتي تقوم بالإشراف الكامل والمتابعة لضمان سلامة البيئة بهذه المناطق عبر إدارة السلامة والبيئة بالوزارة.
وأوضح أن الفترة الماضية شهدت تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج المختلفة التي أسهمت كثيراً في التوازن البيئي بتلك المناطق، مشيداً بجهود العاملين في المشروع من أجل إحداث توازن بيئي بمناطق البترول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق