الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017

مجلس الوزراء يوصي بالرقابة الشعبية على مشروعات الزكاة

أوصى النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، بضرورة الرقابة الشعبية على المشروعات التي يقوم ديوان الزكاة بتمليكها لمستحقيها حتى تؤدي هذه المشروعات غرضها المطلوب.
وقال وزير الدولة بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية، إبراهيم آدم، خلال لقاء النائب الأول، الإثنين بحضور الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، إن النائب الأول أشاد بأداء الديوان، وإن تجربة الزكاة في السودان تعد تجربة متفردة على مستوى العالم الإسلامي.
وأوضح الوزير أنه أطلع النائب الأول على المشروعات التي يقوم بها الديوان في دعم شريحة المعاقين، وقال إن الديوان أنشأ قسماً خاصاً لدراسة احتياجات المعاقين.
 وأضاف "الديوان بصدد عمل نفرة ثانية خلال الأيام القادمة تستهدف هذه الشريحة من خلال تمليكهم معينات ووسائل إنتاج تعمل على إدماجهم في المجتمع".
وأفاد الوزير أن النائب الأول وجه بأن يتم تمليك هذه المشروعات وفق إحصائيات دقيقة تحقق العدالة الاجتماعية لكل المعاقين في السودان.
من جانبه أشار الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، أن الديوان حقق زيادة تقدر بـ139% في النصف الأول من العام 2017 مقارنة بنفس الفترة من العام 2016، مبيناً أن الديوان يستهدف هذا العام 35 ألف أسرة بتمليكها مشروعات إنتاجية.
وقال عبدالرازق بأن الديوان رصد ميزانية لنفرة المعاقين قدرت بأكثر من 48 مليون جنيه، توزع في الاحتفال الذي سيقام بهذه المناسبة على ولايات السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق