الأحد، 3 يونيو 2018

شركة تركية تُعلن الرغبة في الاستثمار بالنفط السوداني

وقّعت وزارة النفط والغاز مع شركة النفط التركية، مذكرة تفاهم لدخول الاستثمار النفطي بالسودان وتدريب الكوادر السودانية، ووقّع عن الوزارة، المهندس أزهري عبدالقادر عبدالله، وزير النفط والغاز، فيما وقع عن الشركة التركية ممثل عن الشركة.
وقد أبدت الشركة الرغبة في الدخول والاستثمار في عدد من المربعات، كما سيلتقي الوفد السوداني يوم السبت بوزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي.
ويزور وزير النفط والغاز، تركيا ضمن وفد سوداني عالي المستوى بقيادة وزير المالية، محمد عثمان الركابي، بدعوة من وزير الاقتصاد التركي، وعقد الوفد عدداً من اللقاءات المثمرة، في مدينتي اسطنبول وأنقرا.
وبحث الوفد دعم العلاقات الثنائية لاسيما في جانبها المالي والاقتصادي والاستثماري والصناعي والزراعي، وتم التأكيد على ضرورة الإسراع بتنفيذ كافة نتائج زيارة الرئيس أردوغان إلى السودان، والتأكيد على التوقيع على اتفاق إطاري يتعلق بالتعاون المشترك في ما تم تنفيذه وما ينبغي عمله، بهدف إكمال كافة المشروعات ذات الصلة.
والتقى الوفد، مدير عام بنك "آكتف"، و مدير عام بنك "زراعات" ومدير عام بنك "البركة"، وتم الاتفاق على فتح فرع لبنك "آكتف" وآخر لبنك "زراعات" بالخرطوم، للإسهام في تمويل مشروعات الشراكة التركية في السودان.
واتفق الجانبان على تعزيز أنشطة بنك "البركة" عبر فرعه بالسودان، ويتوقع أن يوقّع السيد محافظ بنك السودان، على مذكرة تفاهم مع رصيفه محافظ البنك المركزي التركي في أنقرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق