الأحد، 10 يونيو 2018

اختتام ورشة تعزيز السلام للموارد الطبيعية بالفولة

اختتمت بمحلية بابنوسة بولاية غرب كردفان ورشة تدريبية لمشروع تعزيز السلام حول الموارد الطبيعية  نفذتها منظمة الساحل سودان حول كيفية ادارة المشروعات الصغيرة من خلال دعم المجموعات النسوية بمشروعات صغيرة تعينهم في زيادة الدخل و تحسن الوضع الاقتصادي بنظام القرض والتسليف . وأشاد معتمد محلية بابنوسة الاستاذ ادم عقيدات حمودي بمنظمة ساحل سودان لما تقدمه من مشروعات صغيرة تعين الاسر في القرى والفرقان لزيادة الإنتاج الزراعي الحيواني .  
وأكد أن حكومة الولاية تولي الزراعة والثروة الحيوانية اهتماما كبيرا لما تزخر به المنطقة من موارد مائية واراضي من خلال توفير التقانات الحديثة ومدخلات الإنتاج .
واكد عقيدات وقوف ومساندة المحلية لاي عمل خاص بالزراعة وزيادة الانتاج . من جانبها أشادت مديرة منظمة ساحل سودان الاستاذة آمال احمد ابراهيم بالترتيب والحضور الجيد للمستهدفات بالورشة من ارياف محليتي بابنوسة و( ابيي المجلد)  وقالت إن  الدورة التدريبية استمرت لمدة ثلاث ايام واستهدفت 25 امرأة من قري القنطور والهبيل وابورفاي من محلية بابنوسة وقري نعمتين والستيب من محلية ( ابيي).  
وأوضحت بانه سوف يتم تمويل هذه المجموعات الخمس بمبلغ 125 الف جنيه بواقع 25 الف جنيه لكل مجموعة تمثل خمس نساء من كل قرية . هذا وقد تقدمت بشكرها للميسورين ولكل من ساهم في إنجاح الورشة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق