الخميس، 7 يونيو 2018

دعوة لتحويل "سودانير" لشركة مساهمة عامة

كشف تقرير لجنة الطرق والجسور بالبرلمان حول أداء وزارة النقل والطرق والجسور، عن عدد من التحديات تواجه شركة الخطوط الجوية السودانية أهمها الهيكلة وعدم توظيف القدرات، ودعا التقرير إلى تأهيل الشركة وتحويلها إلى شركة مساهمة عامة.
وأجاز المجلس الوطني في جلسته الأربعاء برئاسة عائشة محمد صالح، نائبة رئيس المجلس، تقرير لجنة النقل والطرق والجسور حول بيان أداء وزارة النقل والطرق والجسور للنصف الأول من العام 2017 والربع الأول من العام 2018، قدمه محمدأحمد الشايب رئيس اللجنة، مستعرضاً الأداء التشغيلي لقطاع النقل البري والاهتمام بتأهيل شركة الخطوط الجوية السودانية "سودانير" وتحويلها إلى شركة مساهمة عامة، إلى جانب الطيران المدني.
ورصدت اللجنة - في تقريرها - عدداً من التحديات تمثلت فى الهيكلة والبناء وعدم توظيف قدرات الموارد البشرية والترويج لمشروعات النقل والسعي لتمويلها.
وأكد الشايب أن اللجنة درجت على تصنيف الشركات من حيث الخبرات والمقدرات المالية وكفاية الإمكانيات، مُقراً ببطء تنفيذ بعض المشروعات القومية.
واستعرض الأعضاء أوضاع "سودانير" وما وصلت إليه من تدهور، وشددوا على الاهتمام بالناقل الوطني الجوي والبحري والبري، وأكدوا أهمية السكك الحديدية وضرورة مدها إلى دول الجوار لتنشيط الاقتصاد السوداني.
وأكد الأستاذ إبراهيم يوسف بنج، وزير الدولة بالنقل والطرق والجسور، أهمية الناقل الوطني الجوي "سودانير"، مشيراً إلى الجهود المبذولة لإعادة سودانير سيرتها الأولى، مشيراً لخطة الاهتمام بالنقل البحري والسكك الحديدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق