الثلاثاء، 26 يونيو 2018

المالية: تطور الاقتصاد رهين باستخدام التكنولوجيا

رهنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، نهضة الاقتصاد الوطني بالتطور التقني، وقال وزير الدولة بالوزارة، طارق شلبي إن التقنية أحد أهم عوامل نجاح الاقتصاد بشكلٍ عام، وأكد أهمية استخدام التكنولوجيا لتطوير النظام الضريبي بالبلاد  .
وتعهد شلبي، يوم الإثنين، وفقاً لوكالة السودان للأنباء، خلال زيارته للأمانة العامة لديوان الضرائب، بتطوير الديوان ليكون من أميز أجهزة الضرائب وقال "نعوّل على الديوان كداعم أكبر للموازنة، مؤكداً استمرار جهود التطور التقني استكمالاً لبرامج الدولة في الإصلاح الاقتصادي .
وقال وزير الدولة بالمالية عقب إطلاعه على تقرير الديوان للربع الأول من العام الجاري، إن أداء الديون تطور، لافتاً إلى اهتمام الحكومة بتطوير نظم التقنية بما يدعم ترسيخ مبدأ الشفافية والعدالة في المعاملات الضريبية ويزيد معدلات الثقة بين الديوان والمكلفين ويسهم في توسيع المظلة الضريبية والوصول إلى مكلفين جدد.
وأضاف وزير الدولة بالمالية طارق شلبي"نهدف لدعم تفعيل الشراكات بين الديوان وأصحاب العمل وتطوير الخدمات الضريبية المقدمة للمواطن وتسهيل المعاملات الحكومية للشعب".
بدوره أعلن الأمين العام لديوان الضرائب، عبدالله المساعد، ارتباط الديوان بالإدارة العامة للجمارك عبر شبكة واحدة تصل عبرها المعلومات للديوان مباشرة بمجرد اكتمال معلومات المموِل لدى الجمارك.
إضافة إلى وصول ملفات الممولين مباشرة للديوان دون أي تدخل فيها، مبيناً أن معلومات الجمارك كانت تصل قبل التقنية خلال سنة أو في النصف الثاني من السنة المالية الجديدة، وأشار إلى ارتباط الديوان مباشرة مع عدد من الجهات المختصة بينها السجل المدني.
وأكد سعيهم لاستكمال الربط مع المسجل التجاري، كما يشارك الديوان في الحملة التي ينفذها المسجل التجاري لتوحيد الملفات بما يتيح للديوان فرص التعرف على الشركات التي تم حذفها أو تصفيتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق