الثلاثاء، 12 يونيو 2018

المالية تعلن عن وصول 8 بواخر محمّلة بالمواد النفطية

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد الوطني، تحسن موقف إمداد المواد النفطية وانسياب الخدمة بكل محطات الوقود، وكشفت عن وصول 3 بواخر جازولين، وباخرتين بنزين، و 3 بواخر غاز،  لتعزيز الموقف خلال فترة العيد والأيام القادمة. 
وأكد وزير المالية والاقتصاد الوطني د. محمد عثمان الركابي، بناء مخزون من المواد النفطية بعد اكتمال صيانة مصفاة الخرطوم، وترأس الركابي الإثنين، الاجتماع التنسيقي بين وزارات المالية والتخطيط والكهرباء والنفط والغاز وبنك السودان ببرج وزارة المالية بحضور وزير النفط والغاز، ووزير الكهرباء والموارد المائية، ومحافظ البنك المركزي ونائبه الأول ووكيل المالية.
ووقف الاجتماع على سير صيانة محطات الكهرباء، واطمأن على موقف الإمداد الكهربائي من التوليد المائي والحراري والكهرباء من إثيوبيا خلال الفترة القادمة.
من جانبه أكد المهندس أزهري عبدالقادر، وزير النفط والغاز، حرص وزارته فيما يتعلق بالوقود المطلوب للولايات المختلفة للزراعة، وقال إن الوزارة في بداية العام تضع سياسة ثابتة لتوفير وقود الزراعة باعتبارها أولوية، مؤكداً أن كل حصص الولايات مؤمنة خاصة المناطق التي تهطل فيها الأمطار مبكراً وذلك بنسبة 100% بالتنسيق مع وزارة الزراعة.
وعلى ذات الصعيد تعهّد معتز موسى، وزير الكهرباء والموارد المائية، بتقديم دراسة جدوى اقتصادية علمية شاملة لتطوير عملية الحصول على الإمداد الكهربائي من مصادره المختلفة لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق