الثلاثاء، 12 يونيو 2018

محادثات أمريكية سودانية في مجالات الثروة الحيوانية

وقف وزير الثروة الحيوانية بشارة أرور خلال  زيارته  للولايات المتحدة الأمريكية  على إمكانيات الشركات الأمريكية التي وقعت معها الوزارة والشركات الوطنية السودانية مذكرات تفاهم في وقت سابق.
وطاف الوزير خلال الزيارة على مواقع شركة ورلد وايد سايرس وشركات أخرى في منطقة كولومبوس أوهايو وهي من أكبر الشركات الأمريكية العاملة في مجال النطف المجمدة و تحسين السلالات.
وقال ارور في تصريح لـ (سونا) إن الزيارة جاءت بدعوة من شركة ورلد وايد سايرس والمستشار الزراعي بعد مباحثات تمت مع الشركة أبان مشاركتها في مؤتمر الثروة الحيوانية الذى عقد بالخرطوم، وذلك للوقوف على التقانات والتجارب الأمريكية في مجال تحسين سلالات الثروة الحيوانية ، مضيفا أن الشركة لها تقانات وخبرات كبيرة في مجال النطف وتحسين السلالات، مشيرا إلى أن الزيارة شملت عددا من الشركات والجامعات الأمريكية.

وكشف أرور عن اتفاق إطاري سيتم في الفترة القادمة مع الشركة وعدد من الشركات الأمريكية  الأخرى توسعة للشراكة وللاستفادة من التقانات الأمريكية.
الجدير بالذكر أن جدول أعمال الوزير  يشمل مقابلات في وزارة الزراعة الأمريكية بحضور مندوب من وزارة الخارجية الأمريكية. كما يلتقي بمسئولين من منظمة المعونة الأمريكية، بجانب لقاء بالجالية السودانية بأمريكا.
هذا وتأتي زيارة الوزير مع اقتراب تدشين المرحلة الثانية من الحوار الأمريكي السوداني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق