الثلاثاء، 26 يونيو 2018

تنوير عن برنامج الدفع الإلكتروني بجنوب دارفور

قد وفد ديوان الحسابات القومي لإنقاذ برامج الدفع الإلكتروني للوحدات الحكومية لقاء تنويريا صباح اليوم بقاعة  الشهيد عبدالله التعايشي بالأمانة العامة لحكومة ولاية جنوب دارفور لتقنيي الولاية عن برنامج  الدفع  الإلكتروني.
الأستاذ أمير مالك رئيس الوفد امتدح جهود مديري مراكز التقنية بالوزارات والمؤسسات الحكومية في إنفاذ برامج الدفع الإلكتروني، وأضاف أنه يقع  عليهم عبء التبصير بخدمة الدفع الإلكتروني للمواطنين، وحثهم على بذل الجهد ليكون الدفع الإلكتروني واقعا ملموسا .
وقدم  المهندس عادل محمد مندوب ديوان الحسابات شرحا وافيا عن برنامج الدفع الإلكتروني موضحا طرق السداد وكيفية تنفيذ عمليات السداد؛  بالإضافة إلى كيفية التعامل مع حالات إلغاء الفاتورة وبعض حالات التعارض الأخرى .
من جانبه أشار المهندس أنيس محجوب مدير مركز تقنية المعلومات بالولاية إلى أنهم  قاموا بحوسبة العديد من الوحدات الحكومية .
مشرف  التحصيل الإلكتروني بالولاية محمد السنوسي أشار إلى جاهزيتهم لتدريب المشرفين التقنيين لإنفاذ برنامج الدفع  الإلكتروني، وأضاف أن  العمل الحوسبي في الولاية تجابهه بعض التحديات المتمثلة في نقص التدريب والدعم التقني واللوجيستي بالإضافة إلى وجود جهات تحارب العمل  التقني بالولاية.
إلى ذلك أشار المهندس زهير عمر مندوب المركز القومي للمعلومات إلى أن مشاكل الشبكة ستعالج عبر تقنيات الإنترنت وشبكات الجيل الثالث  والرابع في المناطق التي لا تصل إليها شبكات الألياف الضوئية، محفزا التقنيين على ضرورة بذل المزيد من الجهود للتنوير بالخدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق