الخميس، 28 يونيو 2018

السودان يشارك في اجتماعات البنك الآسيوي بالهند

أكد الفريق أول د. محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يعتبر من البنوك الكبيرة على مستوى البنك الدولي ومؤسسات التمويل المالية الدولية.
وأشار إلى أن هذا البنك أنشئ حديثاً للاستثمار في البنية التحتية بواسطة الدول الآسيوية بقيادة الصين والهند. جاء ذلك لدى ترؤسه وفد السودان الذي شارك في الاجتماع الثالث للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي انعقد في مدينة مومباي بالهند في الفترة من 25-26 يونيو2018م  .
وقال د.الركابي إن البنك فتح باب العضوية لكل دول العالم، مبيناً أن السودان بدأ بإجراءات الانضمام للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ويمثل وزير المالية المحافظ لدى البنك ومحافظ بنك السودان يمثل المحافظ المناوب.

وأبان د.الركابي أن الاجتماع تمت فيه مناقشة استراتيجية البنك التمويلية  للأعوام القادمة، مشيرا أن التمويل يتركز في مجال الطرق، النقل، السكة حديد والطاقة، وقد تم التداول حول قضايا تمويل التنمية المستدامة وتبادل الخبرات حول التجارب الناجحة في العالم.
وعقدت الاجتماعات على مستوى المحافظين والفنيين، وشارك في الاجتماع وزراء الاقتصاد لأكثر من 80 دولة، بالإضافة الى ممثلين لمؤسسات التمويل والاستثمار العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق