الأحد، 10 يونيو 2018

زيادة نسبة الاستثمارات الوطنية والأجنبية بالخرطوم

أعلن مفوض تشجيع الاستثمار بوزارة الصناعة ولاية الخرطوم، أحمد عثمان أحمد، السبت، عن زيادة الاستثمارات بالولاية، منبهاً إلى حدوث طفرة في الاستثمارات الوطنية والأجنبية، خلال الربع الأول من العام الحالي، بنسبة زيادة 39%، مقارنة بذات الفترة من عام 2017م.
وقال عثمان  في تصريحات صحفية إن الهدف من إنشاء النافذة الواحدة التي تتم من خلالها العمليات الاستثمارية هو تبسيط الإجراءات الخاصة بالمستثمرين فيما يتعلق بمنح التراخيص أو إصدار القرارات الخاصة بمعاملات المستثمرين، وأوضح أن إنشاء النافذة هو استحقاق قانوني، لأن قانون تشجيع الاستثمار بولاية الخرطوم ينص على أهمية عملها .
ونبه عثمان إلى أن العمل في النافذه التي استوعبت حوالي (11) أمانة فنية مختصة بالمعاملات الاستثمارية بدأ عام 2010، مؤكداً على أن وجود النافذة الموحدة سهل الكثير على المستثمرين، نسبة لتواجد جميع الوحدات الخاصة بالمعاملات الاستثمارية في مكان واحد، بعدما كانوا يتجولون على الوحدات، سواء كانت ولائية أو اتحادية.
وأرجع أحمد عثمان الانخفاض في رؤوس الأموال المجازة في القطاع الزراعي، خلال الربع الأول من العام الجاري، لانعدام التنوع في الإنتاج الزراعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق